.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

يوم دراسي حول الإنتاج المحلي وآفاق التصدير 20 نوفمبر 2022

        أشرف والي قسنطينة السيد عبد الخالق صيودة نهار اليوم على افتتاح معرض الإنتاج المحلي بدار الثقافة مالك حداد الموسوم بعنوان " الانتاج المحلي وآفاق التصدير " بحضور المدير الجهوي للتجارة باتنة ممثل السيد وزير التجارة والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات الأمنية والعسكرية، ونواب البرلمان.

        المعرض من تنظيم مديرية التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع الغرفة الولائية للتجارة والصناعة الرمال والجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين.

        عرف المعرض مشاركة حوالي 50 عارضا لمختلف المنتجات المحلية من مختلف الفروع سواء في الصناعة الغذائية، الصيدلانية و شبه الصيدلانية، مواد التجميل ، مواد التنظيف ، النسيج ،  الميكانيك، وغيرها.

        بالموازاة مع معرض الإنتاج المحلي، تم تنظيم يوم دراسي حول التصدير عرف مداخلات من قطاعات التعليم العالي، الحمارك، الضرائب، التأمينات (CAGEX)، البنوك (CPA)، الجمعية الوطنية للمصدرين بالإضافة إلى مداخلة ممثل عن ميناء جن جن بغرض إرساء ثقافة التصدير لدى المتعاملين الإقتصاديين.

        اليوم الدراسي سمح بتحديد الإنشغالات والصعوبات التي تواجه المتعاملين الإقتصاديين خلال عمليات التصدير سواء كانت ذات طابع إداري أو لوجيستيكي وتقديم الإقتراحات التي من شأنها تذليل الصعوبات، تبسيط الإجراءات ورفع ومعالجة العراقيل. 

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين